‏مجلس الأمن يرحب بالتعاون الكويتي – العراقي في البحث عن المفقودين الكويتيين ‎#الكويت ‎#الحرب_الروسية_الاوكرانية ‎#الحرب_العالمية_الثالثة ‎#روسيا ‎#روسيا_تغزو_أوكرانيا

رحب أعضاء مجلس الأمن بالتعاون الجاري بين دولة الكويت وجمهورية العراق في البحث عن المفقودين الكويتيين ورعايا الدول الثالثة.

ورحب الأعضاء في بيان صادر مساء أمس باختتام الكويت لعملية تحديد هوية الرفات البشري الذي تم انتشاله من السماوة في العراق ونقله إلى الكويت في عامي 2019 و2020، مشيرين إلى أنه تم تحديد 59 مجموعة من الرفات لكويتيين ومواطنين من دول أخرى.

وذكروا أن الكويت نقلت إلى العراق مجموعات الرفات التي لم تتم مطابقتها مع قاعدة بيانات الأشخاص المفقودين لديها معربين عن تعاطفهم العميق مع أسر المفقودين وتعازيهم في الأرواح التي فقدت.

وأشاد أعضاء مجلس الأمن باللجنة الدولية للصليب الأحمر والآلية الثلاثية وبعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى العراق لدورها في تيسير تنفيذ القرار 2107 (2013) لحل القضايا العالقة ذات الصلة للمفقودين الكويتيين ورعايا الدول الثالثة.

ورحبوا بالتزام حكومة العراق المستمر بإعادة جميع الممتلكات الكويتية المتبقية وشجعوها على مواصلة بحثها عن الممتلكات المفقودة ولا سيما لتنشيط البحث عن المحفوظات الوطنية الكويتية المفقودة.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن تقديرهم لحكومة العراق لما تبذله من جهود للوفاء بجميع الالتزامات المتبقية وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

مقالات ذات صلة