‏السعودية ترحب بتصنيف مجلس الأمن ميليشيات الحوثي «جماعة إرهابية» ‎#الكويت ‎#صباح_الخير ‎#روسيا_تغزو_أوكرانيا ‎#روسيا_واوكرانيا ‎#الحرب_العالمية_الثالثة

رحبت وزارة الخارجية السعودية الاثنين باصدار مجلس الامن الدولي قرارا “صنف فيه الميليشيات الحوثية كجماعة ارهابية” بالاضافة الى توسيع الحظر على ايصال الاسلحة الى اليمن ليشمل جميع افراد جماعة الحوثي الارهابية بعد ان كان حظر ايصال الاسلحة مقتصرا في السابق على افراد وشركات محددة.
وعبرت الوزارة في بيان صحفي اوردته وكالة الانباء السعودية عن تطلعها لأن يسهم هذا القرار بوضع حد لأعمال ميليشيات الحوثي الارهابية وداعميها.
وقال البيان “ان من شأن هذا القرار تحييد خطر تلك الميليشيات الارهابية وايقاف تزويدها بالصواريخ والطائرات دون طيار والاسلحة النوعية والاموال الايرانية لتمويل مجهودها الحربي” والذي تستهدف من خلاله المدنيين والمنشآت الاقتصادية في السعودية والامارات فضلا عن اراقة دماء الشعب اليمني وتهديد الملاحة الدولية ودول الجوار.
وجددت وزارة الخارجية السعودية تأكيدها على دعم الجهود المبذولة للوصول الى حل سياسي شامل للازمة اليمنية بما في ذلك جهود المبعوث الاممي الخاص الى اليمن استنادا الى المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن ذات الصلة بما فيها القرار رقم 2216.
وقبل ساعات اعتمد مجلس الامن الدولي القرار 2624 الذي قضى بإدراج الميليشيات الحوثية ككيان على قائمة العقوبات الخاصة باليمن في ظل حظر السلاح وصنفها “جماعة ارهابية”.
ودان القرار الذي جاء تحت البند السابع هجمات الميليشيات الحوثية عبر الحدود على المدنيين والبنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وطالبها بالوقف الفوري للاعمال العدائية.
وحظي القرار بتأييد 11 دولة بما فيها جميع الدول دائمة العضوية فيما امتنعت اربع دول هي ايرلندا والنرويج والمكسيك والبرازيل عن التصويت.

مقالات ذات صلة