‏«هارلي الكويت» للدراجات النارية ينظم مسيرات احتفاء بالأعياد الوطنية ‎#الاعياد_الوطنيه ‎#الكويت ‎#روسيا ‎#الحرب_العالمية_الثالثة ‎#روسيا_تغزو_أوكرانيا

نظم فريق النادي العالمي لملاك دراجات هارلي – فرع الكويت مسيرات بالدراجات النارية في عدة مناطق في البلاد بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية.
وقال رئيس الفريق جميل العلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان هذه المسيرات الاحتفالية التي ينظمها الفريق خلال عطلة الأعياد تعد أفضل مناسبة لتقديم هذه الرياضة للجماهير والتوعية بأهمية الالتزام بأنظمة المرور وتشجيع استخدام الدراجات.
وأوضح العلي ان الفريق يضم اكثر من 200 عضو يشاركون بأعداد تتراوح بين 20 و50 دراجة نارية في المناسبات ومنها العيد الوطني وذكرى التحرير وذلك بعد انقطاع دام عامين نظرا للظروف التي رافقت جائحة كورونا.
وذكر ان دراجات هارلي نظمت مسيرات احتفالية في مناطق عدة بمناسبة الاعياد الوطنية منها قرب ابراج الكويت وعلى جسر الشيخ جابر وفي بعض اماكن الواجهة البحرية مشيرا الى استمرار تقديم الاستعراضات والمسيرات خلال ما تبقى من ايام العطلة.
وأضاف ان مشاركة الفريق في هذه الاحتفالات الوطنية تهدف الى اضفاء روح البهجة على الجمهور والمارة وتكريس الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق بشكل عام وخصوصا قائدي الدراجات النارية لا سيما ما يتعلق بالالتزام بقواعد المرور والاخلاق العامة في الطرقات وايضا الالتزام بالامن والسلامة وتشجيع المشاركة العائلية في الفعاليات.
ولفت إلى ان للفريق أنشطة أسبوعية ومشاركات داخل دولة الكويت وخارجها بهدف ابراز بعض الجوانب الثقافية الكويتية في الخارج.
وعن رأيه بخطورة هواية او رياضة الدراجات النارية رأى العلي ان اهداف المسيرات والمهرجانات التي ينظمها اعضاء نادي هارلي الكويت تتمثل بالتوعية بالالتزام بالقانون كلبس الخوذة على الرأس والسترات الجلدية المخصصة لسائقي الدراجات وعدم التهور أثناء القيادة.
وبين ان هذه الهواية حالها حال الكثير من الهوايات الرياضية مثل الدراجات المائية (الجت سكي) او تسلق الجبال والاستكشاف ورياضة المغامرات او الغوص في البحر حيث ان هذه الرياضات تعتمد على المسؤولية الشخصية والالتزام بقواعد الامن والسلامة.
وأشار الى أن آلية تنظيم هذه المسيرات تتميز بالالتزام الشديد بالقواعد والانضباط والالتزام بالسير بانتظام بسرعات ثابتة وبتوجيه من قائد في مقدمة المسيرة وآخر في نهايتها للسيطرة والتحكم في العرض كما يتم التنسيق والتعاون مع الجهات الامنية في الادارة العامة للمرور والمحافظات لاخذ التصريحات اللازمة والتأكد من عدم اعاقة حركة السيارات في الطرقات وعند الاشارات المرورية والمنعطفات وتفادي الطرق المزدحمة خصوصا ان بعض المناسبات تكون خلال العطل الرسمية.

مقالات ذات صلة