‏الرئيس الجزائري يكلف حكومته بإنشاء لجنة تحضيرية لمشاريع استثمارية ضخمة مع ‎#الكويت ‎#الكويت ‎#روسيا ‎#روسيا_واوكرانيا ‎#روسيا_تغزو_أوكرانيا

كلف الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون الأحد الحكومة “بإنشاء لجنة تحضير ومتابعة يومية لمشاريع استثمارية ضخمة مع الشركاء في دولة الكويت.
وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها ان “الرئيس عبدالمجيد تبون ترأس اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء خصصه لدراسة العديد من المشاريع بالاضافة الى الاستماع لعروض خاصة حول عدد من القطاعات بهدف التحضير لمشاريع استثمارية كبرى مع دول عربية شقيقة”.
واوضح البيان ان “الرئيس تبون كلف الحكومة بإنشاء لجنة تحضير ومتابعة يومية لمشاريع استثمارية ضخمة مع الشركاء في دولة الكويت الشقيقة ضمن لجان مشتركة كبرى تخص قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والنقل والسكن”.
واعرب الرئيس تبون عن “ارتياحه للمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الثنائية مع دولة الكويت”.
كما امر الرئيس تبون وزراء القطاعات المعنية (الصناعة والزراعة والسياحة والنقل والسكن) بالشروع في العمل وتنفيذ دراسات تقنية لعدد من المشاريع بهدف “القيام باستثمارات واعدة واتخاذ الاجراءات المناسبة لتوفير الدعم اللازم والمناخ الانسب لنجاح هذه العمليات”.
يذكر ان الرئيس تبون كان قد قام بزيارة دولة الى دولة الكويت الاسبوع الماضي توجت ببيان ختامي مشترك تضمن مجموعة من الاتفاقات التي تصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة