‏الاتحاد الأوروبي: نسعى لتقويض قدرة الرئيس الروسي على تمويل آلة الحرب ‎#روسيا ‎#روسيا_اوكرانيا ‎#الحرب_العالمية_الثالثة ‎#الحرب_الروسية_الاوكرانية ‎#روسيا_تغزو_أوكرانيا

كشف الاتحاد الأوروبي عن أنه يعمل حاليا مع “الشركاء” على تقويض قدرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تمويل “آلة الحرب” بعدما شنت بلاده عملية عسكرية ضد أوكرانيا.
وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في بيان في وقت متأخر من أمس السبت إن “الاتحاد الأوروبي يعتزم الاستمرار في فرض تكاليف على روسيا من شأنها أن تزيد من عزلتها عن النظام المالي الدولي واقتصاداتنا.. الاتحاد الأوروبي وشركاؤه يعملون على تقويض قدرة بوتين على تمويل آلة الحرب الخاصة به.” وأوضحت أنها ستقترح على زعماء الاتحاد الأوروبي “الالتزام بضمان باستبعاد عدد معين من البنوك الروسية من نظام سويفت ما سيضمن فصل هذه البنوك عن النظام المالي الدولي وإلحاق الضرر بقدرتها على العمل على مستوى العالم”.
وأضافت أن استبعاد البنوك الروسية من نظام (سويفت) سيحول دون إجرائها معظم معاملاتها المالية في جميع أنحاء العالم وسيعرقل الصادرات والواردات الروسية “بشكل فعال”.
وأضافت أن الاتحاد الأوروبي سيمنع الرئيس الروسي من تمويل الحرب أيضا من خلال تجميد تعاملات البنك المركزي الروسي “ما سيجعل من المستحيل على البنك المركزي تصفية أصوله”.
وتابعت “وأخيرا سنعمل على منع الأوليغارشية (طبقة النخبة) الروسية من استخدام أصولهم المالية في أسواقنا”.
وشددت على أن “كل هذه الإجراءات ستضر بشكل كبير بقدرة بوتين على تمويل حربه…وسيكون لها تأثير يؤدي إلى تآكل الاقتصاد”.

مقالات ذات صلة