‏بريطانيا: روسيا فشلت في تحقيق معظم الاهداف التي خططت لها لليوم الأول من عملية أوكرانيا ‎#روسيا ‎#روسيا_اوكرانيا ‎#روسيا_تغزو_أوكرانيا ‎#روسيا_واوكرانيا ‎#الحرب_العالمية_الثالثة ‎#الحرب_الروسية_الاوكرانية

قال وزير الدفاع البريطاني بان ولاس اليوم الجمعة ان القوات الروسية فشلت في تحقيق معظم الاهداف التي خططت لها لليوم الاول من العملية العسكرية التي تشنها ضد أوكرانيا.
ونقلت شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية عن ولاس القول إن القوات الروسية لم تتمكن من السيطرة على كثير من النقاط الرئيسية مشيرا إلى أنها فقدت اكثر من 450 فردا من قواتها في اول يوم من اجتياحها للاراضي الاوكرانية.
ولفت الى ان القوات الاوكرانية نجحت في استعادة مطار (انتونوف) القريب من كييف على الرغم من وقوعه اول الامر تحت سيطرة قوات خاصة روسية.
وأعرب ولاس عن اعتقاد الحكومة البريطانية بعزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتياح جميع المناطق الاوكرانية معتبرا ان بوتين “مخطئ في تقييمه بقدرة قواته على تحرير” اوكرانيا وجعل الاوكرانيين يقفون الى جانبه.
وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اعلن امس الخميس حزمة كبيرة من العقوبات الاقتصادية ضد روسيا وصفت بأنها الاشد في تاريخ بريطانيا واستهدفت كبرى البنوك والشركات والافراد الروس وتجميد اصولهم.

مقالات ذات صلة