‏مجلس الوزراء: إيقاف العمل بمنصتي كويت مسافر وبالسلامة للعمالة المنزلية – إيقاف نظام منى لاعتماد المختبرات الخارجية الخاصة بإصدار شهادات PCR. #الكويت

قرر مجلس الوزراء تكليف وزارة الأشغال العامة بمواصلة جهودها الحثيثة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والمتعلقة بمشروع مطار الكويت الدولي «T2» والمشاريع والمرافق ذات الصلة وفقا للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وعقد المجلس اجتماعه الأسبوعي، اليوم الاثنين برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وبمناسبة قرب حلول الذكرى الـ(61) للعيد الوطني لدولة الكويت والذكرى الـ(31) ليوم التحرير، تقدم مجلس الوزراء بخالص التهاني والتبريكات إلى سمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي، مستذكراً بكل الاعتزاز الصمود البطولي لأبناء الكويت وإرادتهم الصلبة في رفض الظلم والعدوان والدفاع عن كيان وطنهم.

ونوه بكل العرفان والتقدير والامتنان بالمواقف الشجاعة للدول الشقيقة والصديقة قيادات وشعوباً والتي كان لها الدور الحاسم في تحرير دولة الكويت واستعادة حريتها وسيادتها، مبتهلاً إلى المولى القدير أن يرحم شهداءنا الأبرار ويسكنهم فسيح جناته، وأن يديم على وطننا العزيز وقيادته وشعبه الكريم نعمتي الأمن والرفاه، ويحفظه من كل مكروه وأن يكلله بدوام التقدم والازدهار والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير وولي عهده الأمين.

استقالة العلي والمنصور

ونظراً لصدور المرسوم رقم (49) لسنة 2022 بقبول استقالة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور، عبر مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لجهودهما المخلصة وإنجازاتهما المتميزة التي قاما بها طيلة فترة توليهما مهام منصبهما الوزاري، متمنياً لهما دوام التوفيق والنجاح.

الوضع الصحي

واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر مستجدات الوضع الصحي في الكويت، والذي يشهد تحسناً وانخفاضاً كبيراً في نسبة الإصابات بفيروس كورونا اليومية، وعبر المجلس عن ارتياحه للنتائج الإيجابية التي يشهدها الوضع الصحي في البلاد، داعياً المواطنين والمقيمين كافة إلى استمرار الالتزام بالاشتراطات الصحية والتي تعتبر العامل الأهم في مواجهة هذا الوباء والقضاء عليه والعودة إلى الحياة الطبيعية.

توصيات

وتدارس مجلس الوزراء توصيات لجنة الشؤون القانونية في شأن:

-مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم (11 مكرراً) إلى المرسوم بالقانون رقم (35) لسنة 1978 في شأن إيجار العقارات

-مشروع قانون بالموافقة على البروتوكول الثاني لاتفاقية لاهاي لعام 1954 الخاصة بحماية الممتلكات الثقافية في حالة نزاع مسلح

-مشروع قانون بالموافقة على انضمام دولة الكويت إلى اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية

مجلس الوزراء الكويتي

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروعات القوانين ورفعها لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه تمهيداً لإحالتها إلى مجلس الأمة.

مقالات ذات صلة