سعر سلة خامات “أوبك” يرتفع إلى 46. 85 دولاراً للبرميل

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم الاثنين إن سعر سلة خاماتها ارتفع 74 سنتا ليصل إلى 46ر85 دولارا للبرميل في تعاملات يوم الجمعة الماضي بعد ان كان السعر 72ر84 دولارا يوم الخميس الماضي.
وذكرت نشرة منظمة (أوبك) أن المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر ديسمبر الماضي بلغ 38ر74 دولارا للبرميل فيما بلغ المعدل الشهري لسعر السلة لشهر نوفمبر الماضي 37ر80 دولارا الامر الذي يشير الى استقرار معدل سعر السلة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الاسبوع الماضي عند 84ر81 دولارا للبرميل.
وأشارت النشرة الى ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 89ر69 دولارا للبرميل.
وكان تحالف (أوبك+) قد قرر في الرابع من شهر يناير الحالي في اجتماعه الوزاري ال24 مواصلة الالتزام بالخطة الحالية للانتاج والتي تستهدف زيادة إنتاج النفط تدريجيا اذ تم الاتفاق على مواصلة زيادة الإمدادات بنحو 400 ألف برميل يوميا خلال شهر فبراير المقبل.
كما اتفق تحالف (أوبك+) على ان يظل الاجتماع في حالة انعقاد لمتابعة تطورات الوضع الوبائي ومراقبة تداعياته على السوق وإجراء تعديلات فورية اذا لزم الامر.
وسيستمر (أوبك+) في هذه التعديلات في الانتاج حتى التخلص التدريجي من تخفيضات تبلغ 8ر5 ملايين برميل في اليوم على ان يتم تقييم وضع السوق وأداء الدول المشاركة مجددا في الاجتماع الوزاري ال25 للتحالف المقرر عقده عبر تقنية (الفيديو) في الثاني من شهر فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة